الأحد، ديسمبر 02، 2007

زواج و أزواج رسول الله محمدا

عودا على موضوع زواج و أزواج رسول الله محمدا ( صلعم )
لدي ثلاثة أسئلة للأخوة الدينين، أعلم أن لا أحد منهم سيتجرأ ليجيب لكن هذا لا يعني أن لا أسأل.

السؤال الأول هو:
ما حاجة رجل متزوج من أكثر من عشر نساء إلى مضاجعة إحداهن إثناء فترة دورتها الشهرية.
من المعروف أن رسول الله كان يباشر عائشة و هي حائض و يقول لها: شدي عليك إزارك. أليس من الممكن أن يقضي حاجته و شبقه مع البقية مع النساء حتى على فرض أن اثنتان أو ثلاث منهن يمرن في فترة الحيض أيضا.

السؤال الثاني:
حين إتهام رسول الله بالشبق الجنسي و أن ذلك سبب زواجه المتعدد فوق المعقول، ينبري الدينيون للدفاع عنه بأن زواجه لم يكن لغاية جنسية و إلا لما كان متزوجا من عجوز حتى أصبح عمره ثلاثة و خمسون عاما. و هنا أسأل كيف لإنسان لا يعاني من الشبق الجنسي لدرجة المرض القدرة على مضاجعة أكثر من عشر نساء يوميا حتى أن عائشة تقول أنه أعطي قدرة مائة رجل في خلال ساعتين ثم يقضي الليل عند واحدة منهن و يضاجعها بنفس القوة و النهم؟ هل هو واجب و فرض عليه أن يقوم به في جميع الأحوال؟ هل من حقوق المرأة على الرجل أن يضاجعها يوميا فإذا امتنع ليوم واحد اعتبر مقصرا في حقوق الزوجية؟ هل هناك حديث يفيد أن المضاجعة يجب أن تكون يومية حتى لو تعددت أزواج المرأ؟

السؤال الثالث:
حلل الله للمسلمين الزواج فقط من أربع نساء، و عند الاستفسار لم رسول الله أحل له عددا لا محدودا من النساء يكون الجواب المباشر أنها رخصة و تصريح و موافقة إلهية استثنائية خاصة برسول الله.
و هنا أسأل هل هناك آية قرآنية واحدة أو حديث قدسي يفيد السماح لرسول الله بالزواج من عشرات من النساء. لا أتذاكى و لكن لا أعرف فهل من عارف؟؟

هلا أنبأتنا بأدلة على معاشرة المصطفى للطفلة عائشة أثناء حيضها؟


الأحاديث التالية من سنن النسائي

‏أخبرنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ‏قال أنبأنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏كانت إحدانا إذا حاضت أمرها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن تتزر ثم ‏ ‏يباشرها ‏

أما ماذا تعني يباشرها فقد حاول المفسرون أن يقولوا أنه يباشرها فوق السرة و تحت الركبتين !!!!!!!!!! هل ترى في ذلك مباشرة؟؟؟؟ أليس ذلك تلفيق و لف و دوران؟
هذا الدليل على المباشرة، أيضا من سنن النسائي

اقتباس

‏أخبرنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن صبح ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏خلاسا ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏كنت أنا ورسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نبيت في ‏ ‏الشعار ‏ ‏الواحد وأنا ‏ ‏طامث ‏ ‏أو حائض ‏ ‏فإن أصابه مني شيء غسل مكانه ولم يعده وصلى فيه ثم يعود فإن أصابه مني شيء فعل مثل ذلك ولم يعده وصلى فيه

كيف يمكن له أن يتلوث بدم الحائض و هو يباشرها تحت الركبة!! اللهم إلا إذا كانت تنزف و هو مشغول في المباشرة بما تحت الركبة فقط
على فكرة معنى الشعار ( ‏كنت أنا ورسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نبيت في ‏ ‏الشعار ‏ ‏الواحد ) هو الثوب الذي يلي الجسد مباشرة أي الفانلة أو ( الشلحة ) تخيل رسول الله الرجل الستيني مع ابنة الخامسة عشر وهي حائض و داخل في فانلتها ( قميصها الداخلي ( pukel

و أيضا في حديث النسائي

اقتباس

‏أخبرنا ‏ ‏عمرو بن علي ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الحكم ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الحميد ‏ ‏عن ‏ ‏مقسم ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في الرجل ‏ ‏يأتي ‏ ‏امرأته وهي حائض يتصدق بدينار أو بنصف دينار

و هنا يجعل للإتيان كفارة أي أنه في كل مرة يفتيها بشكل مختلف
و من صحيح مسلم

اقتباس

‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏خالد بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏الشيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن شداد ‏ ‏عن ‏ ‏ميمونة ‏ ‏قالت ‏
‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يباشر ‏ ‏نساءه فوق ‏ ‏الإزار ‏ ‏وهن حيض ‏

أما هنا فصورة أخرى من صور البورنو في سنن النسائي

اقتباس

‏أخبرنا ‏ ‏هناد بن السري ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عياش وهو أبو بكر ‏ ‏عن ‏ ‏صدقة بن سعيد ‏ ‏ثم ذكر كلمة معناها ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جميع بن عمير ‏ ‏قال ‏
‏دخلت على ‏ ‏عائشة ‏ ‏مع أمي وخالتي فسألتاها كيف كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يصنع إذا حاضت إحداكن قالت كان ‏ ‏يأمرنا إذا حاضت إحدانا أن تتزر بإزار واسع ثم يلتزم صدرها وثدييها

و في سنن ابن ماجة أيضا

اقتباس

‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن الجراح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الأحوص ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الكريم ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏الشيباني ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏كانت إحدانا إذا كانت حائضا أمرها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن ‏ ‏تأتزر ‏ ‏في فور حيضتها ثم ‏ ‏يباشرها ‏ ‏وأيكم يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏كما كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يملك ‏ ‏إرب

و أخيرا، مسك الختام من صحيح البخاري

اقتباس

‏حدثنا ‏ ‏قبيصة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏كنت أغتسل أنا والنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من إناء واحد كلانا جنب وكان يأمرني ‏ ‏فأتزر ‏ ‏فيباشرني وأنا حائض وكان يخرج رأسه إلي وهو معتكف فأغسله وأنا حائض

1) شدي عليك ازرك : الخلاصه خلال الحيض يباح للرجل مباشره امرأته بشرط الا يقرب المكان " اياه " .. ولقد سئل رسول الله عليه السلام عن ذلك فقال : ‏ ما فوق الإزار والتعفف عن ذلك أفضل !!!

اي الصدر . البطن ...الخ مما يكون والافضل : التعفف عن ذلك كما قال عليه السلام !!!

أعلم أنه كان يلتزم صدرها و بطنها و فخدها و يفرك أربه ما بين ذلك كله و هو في قميصها الداخلي و هي حائض، نعلم ذلك كله كما تعلمه لكن كان السؤال، شخص لديه تسع بل عشر و في قول آخر إحدى عشر زوجة، اثنتان أو ثلاث منهن تمر في دورتها الشهرية ( حيضها ) و معروف أن الحيض حسب النساء يدوم من يوم إلى سبعة، فما حاجته إليهن خاصة و أنهن في تلك الفترة لا يكون في مزاجهن الجماع و تكاليفه من عفرتة و دخول في القميص و مصمصة و قبلات و فرك للنهود.
كان السؤال واضحا ما حاجته بحائض و لديه العديد من النساء النظيفات الرغبات في جماعه؟؟؟؟

اقتباس

2) اما نقطه الشبق الجنسي فهو هزل كبير لاعلم لكم به !!!

لقد كان لكل زوجه من زوجاته ليله يخصها بها ولم يكن يجامع 10 حريم في اليوم


إليكم الأحاديث بسندها:
هذا من صحيح البخاري
‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏‏ يطوف على نسائه في ليلة واحدة وله تسع نسوة ‏
‏و قال لي ‏ ‏خليفة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏أن ‏ ‏أنسا ‏ ‏حدثهم عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم
و هذه من سنن الدارمي
‏حدثنا ‏ ‏عفان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ طاف ‏ ‏على نسائه في ليلة واحدة ‏ ‏جمع

و هذه من مسند أحمد
‏حدثنا ‏ ‏عفان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ طاف ‏ ‏على نسائه في ليلة واحدة أجمع هكذا ‏ ‏وربما قال ‏ ‏حماد ‏ ‏في يوم واحد
و هذه من سنن ابن ماجة

حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن مهدي ‏ ‏وأبو أحمد ‏ ‏عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏‏ يطوف على نسائه في غسل واحد
و هذه من سنن ابن ماجه أيضا
‏حدثنا ‏ ‏علي بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏عن ‏ ‏صالح بن أبي الأخضر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال ‏
‏وضعت لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏غسلا ‏ ‏فاغتسل من جميع نسائه في ليلة
و هذه من صحيح مسلم
و حدثنا ‏ ‏الحسن بن أحمد بن أبي شعيب الحراني ‏ ‏حدثنا ‏ ‏مسكين يعني ابن بكير الحذاء ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن زيد ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏‏ يطوف على نسائه بغسل واحد
و هذا من سنن النسائي
أخبرنا ‏ ‏إسمعيل بن مسعود ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد وهو ابن زريع ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏أن ‏ ‏أنسا ‏ ‏حدثهم ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏‏ يطوف ‏ ‏على نسائه في الليلة الواحدة وله يومئذ تسع نسوة
و هذه من صحيح مسلم أيضا
‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن حبيب الحارثي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خالد يعني ابن الحارث ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم بن محمد بن المنتشر ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبي ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏أنها قالت ‏
‏كنت أطيب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ثم يطوف على نسائه ثم يصبح محرما ‏ ‏ينضخ ‏ ‏طيبا
تخيل و هو محرم أي في حج أو عمرة، الناس في الحج و العمرة و هو يطوف على نسائه؟؟؟؟؟ أي إحرام هذا ؟؟؟
و هذه من سنن الترمذي
حدثنا ‏ ‏بندار محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أحمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏‏ يطوف على نسائه ‏ ‏في غسل واحد ‏
‏قال ‏ ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي رافع ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏حديث ‏ ‏أنس ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏ ‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏‏ يطوف على نسائه ‏ ‏بغسل واحد ‏ ‏وهو قول غير واحد من أهل العلم منهم ‏ ‏الحسن البصري ‏ ‏أن لا بأس أن يعود قبل أن يتوضأ ‏ ‏وقد روى ‏ ‏محمد بن يوسف ‏ ‏هذا ‏ ‏عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏فقال عن ‏ ‏أبي عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الخطاب ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏وأبو عروة ‏ ‏هو ‏ ‏معمر بن راشد ‏ ‏وأبو الخطاب ‏ ‏قتادة بن دعامة ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏ورواه بعضهم ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن يوسف ‏ ‏عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الخطاب ‏ ‏وهو خطأ والصحيح عن ‏ ‏أبي عروة
و هذه من مسند أحمد أيضا و فيها تحديد للوقت و هو الضحى
حدثنا ‏ ‏حسن بن موسى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو هلال ‏ ‏حدثنا ‏ ‏مطر الوراق ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال ‏
‏كان نبي الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ يطوف ‏ ‏على تسع نسوة في ‏ ‏ضحوة

هل تريد المزيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وقد كان تعدد الزوجات والجواري شائعا قبل الإسلام بلا قيد أو عدد محدد .. وما كان ذلك عيبا ولا محظورا .. فلماذا لم يفعل صلى الله عليه وسلم ؟!!!

ألم يكن الأحرى و الأجمل برسول الله أن يكون للناس قدوة في الإقلال من النساء و الجواري؟؟؟

اقتباس

أليس هذا دليلا على أنه صلى الله عليه وسلم قد عدد زوجاته فيما بعد لأسباب أخرى أسمى وأرفع قدرا من مجرد إشباع الشهوة ، رغم أن هذا الإشباع بالزواج ليس عيبا ولا شائنا للزوج !!

اقتباس

ثم هناك نقطة أخرى – قبل أن ننتقل إلى باقي الزوجات – لقد كان عليه السلام يذكر السيدة خديجة بكل الخير والوفاء بعد موتها .. وحتى بعد أن صار له تسع نسوة .. كان يغضب إذا أساء أحد إلى ذكراها العطرة ، ولو كانت عائشة أحب زوجاته إليه – ويذكر عليه السلام – في كل مناسبة – معروف خديجة وفضلها عليه وعلى الدعوة الغراء ، ولم ينسها رغم أنها كانت عجوزا ورزق بعدها بزوجات أصغر سنا ، وربما أكثر جمالا . !!!!

غريب ؟؟؟ و هل يعتبر ذلك مدعاة فخر لرسول الله أم أنكم كنتم تتوقعون أن يذم في المرأة بعد أن آوته و أنفقت عليه و حمته سنينا طوال؟؟؟ هل تستغربون أنه كان لا يسمح لأحد بالتطاول عليها بعد موتها؟ هل كنتم تتوقعون أن يقول الحمد لله الذي أراحني من هذه العجوز؟؟؟؟ ما قام به رسول الله يقوم به أي رجل بربع أخلاق و مروءة و ليس من المفروض برسول الله أن يكون غير ذلك و ليس في ذلك عجيب.

اقتباس

لقد تزوج الرسول عليه السلام كلا من عائشه وحفصه رضي الله عنهما ومن الطبيعي أن يرتبط الداعية بالرجال الذين يقوم على أكتافهم البناء الشاهق ، وتنتشر الدعوة بهم ، ومن خلالهم إلى سائر إرجاء المعمورة .. وخير الروابط بين النبي وكبار أصحابه هو الرباط المقدس ( الزواج ) !!!

أبو بكر زوجه ابنته الطفلة بعد أن أحرجه بطلبه أكثر من مرة و ادعى والد الطفلة أنها مخطوبة و أمها اكفهرت يوم عرفت بهذه الخطبة البشعة لكن ما باليد حيلة.
و هل هذه هي الطريقة الوحيدة لنشر الدعوة؟؟؟ بالإرب؟؟؟ يا عيني على هذه الدعوة؟؟؟؟ هي دعوة جنسية و ليس دينية.

اقتباس

اما بالنسبه للسيده زينب :

فهو عليه الصلاة والسلام تزوج السيدة زينب بنت جحش بعد طلاقها من زيد بن حارثة بأمر من الله الذي تولى سبحانه تزويجها له مباشرة ، ليهدم بذلك قاعدة التبني إلى الأبد ، وحتى لا يكون هناك حرج على الآباء في الزواج من مطلقات الأدعياء ، لأنهم ليسوا أبناءهم .. وقد كانت السيدة زينب ابنة عمة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وربيت تحت رعايته ، ولو كان له فيها مأرب لتزوجها منذ البداية ، ولم يزوجها بنفسه لزيد من قبل ..

كفاكم دفاعا عن حادثة من أشد الحوادث مجلبة للعار في تاريخ الرسول الكريم. لقد تزوجها بعد أن رآها في ملابس خفيفة و كشفت الريح عن جزء من جسدها و الحكاية معروفة بالتاريخ الإسلامي المشين.
ألم يستطع أن يجعل للمسلمين قدوة في أمور أهم من الزواج من طليقة ابنه؟؟؟ عيب و الله عيب يا رجل

اقتباس

أما السيدة صفية بنت حيى بن أخطب زعيم اليهود ، فقد وقعت في الأسر بعد فتح خيبر ، وكان أبوها وأخوها وزوجها قد قتلوا في المعركة .. ورفقا ورحمة بها خيرها الرسول صلى الله عليه وسلم بين إطلاق سراحها وإلحاقها بقومها إن أرادت البقاء على يهوديتها ، وبين الزواج منه إن أسلمت ، فقالت له : (( يا رسول الله ، لقد هويت الإسلام وصدقت بك قبل أن تدعوني .. و خيرتني بين الكفر والإسلام ، فالله ورسوله أحب إلى من العتق ومن الرجوع إلى قومي .. فتزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم ، وجعل تحريرها من الأسر هو مهرها !!!!!!!!!

كيف يتأتى لرجل أن يجامع امرأة قتل أبوها و أخوها و زوجها قبل ساعات..... تخيل وضع المرأة يا رجل و هي تخلع ملابسها و تفتح ساقيها للرجل الذي قتل كل رجال أهلها بعد قالهم لها بساعات.
ثم أصدقني القول يا رجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أين العدة؟؟؟؟ ماذا لو كانت حامل تلك المرأة في الليلة السابقة من زوجها فإلى أي الرجلين كان سينيب المولود؟؟؟ ما بال رسول الله عطل ركنا أساسيا في الزواج ألا و هو العدة؟؟ أم يحل له ما لا يحل لغيره؟؟؟

اقتباس

ويطول الرد في مقاصد زيجاته المختلفه عليه السلام وانا مستعد للاجابه على الاسئله في هذا الموضوع شريطه ان يكون السائل هدفه البحث عن الحق وليس مجرد سرد شبهات مللنا منها
3)
مشروعية التعدد بهذا العدد (فوق أربع زوجات ) كانت خصوصية من خصوصيات الرسول - صلى الله عليه وسلم - كخاصية وصال الصيام والقيام ...!!!


لا نريد ردا في تبرير زيجاته عليه الصلاة و السلام لكن أريد نصا واضحا في تحليل الزواج له عينا و شخصا من أكثر من امرأة. أعيد أنني أريد نصا واضحا و ليس بتفسيراتك اللولبية الأكروباتية


زواجه عليه الصلاة و السلام من صفية بنت حيى بن أخطب

اقتباس

أما السيدة صفية بنت حيى بن أخطب زعيم اليهود ، فقد وقعت في الأسر بعد فتح خيبر ، وكان أبوها وأخوها وزوجها قد قتلوا في المعركة .. ورفقا ورحمة بها خيرها الرسول صلى الله عليه وسلم بين إطلاق سراحها وإلحاقها بقومها إن أرادت البقاء على يهوديتها ، وبين الزواج منه إن أسلمت ، فقالت له : (( يا رسول الله ، لقد هويت الإسلام وصدقت بك قبل أن تدعوني .. و خيرتني بين الكفر والإسلام ، فالله ورسوله أحب إلى من العتق ومن الرجوع إلى قومي .. فتزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم ، وجعل تحريرها من الأسر هو مهرها !!!!!!!!!

قل لي بالله عليك، كيف لإمرأة يقتل أباهاو أخاها و زوجها و في نفس الليلة تقبل بالزواج من الرجل الذي قتلهم و تقضي ليلتها في أحضانه ناهيك عما تكون عليه ليلة الدخلة للعروسين من قبلات و حركات و تأوهات و فرك و عصر، كل ذلك و دم أهلها و أغلى ثلاثة رجال في حياتها لم يبرد بل ربما لم يكونوا قد دفنوا بعد؟؟؟؟!!!
هذه أولا وثانيا، أجبني عن العدة؟ أين عدتها؟ ماذا لو كانت حاملا في الليلة السابقة من زوجها؟ لمن كان سينسب الطفل و هل كان سيكون يهوديا مثل أبيه اليهودي أم مسلما مثل أباه المسلم بل نبي الإسلام؟؟؟

اقتباس

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اختاري . فإن اخترت الإسلام أمسكتك لنفسي . وإن اخترت اليهودية فعسى أن أعتقك فتلحقي بقومك . فقالت : يا رسول الله . لقد هويت الإسلام وصدقت بك قبل أن تدعوني . حيث صرت إلى رحلك . وما لي في اليهودية أرب . وما لي فيها والد ولا أخ ، وخيرتني الكفر والإسلام . فالله ورسوله أحب إلى من العتق وأن أرجع إلى قومي . قال : فأمسكها رسول الله صلى الله عليه وسلم لنفسه
هل اجبر ها احد على الزواج ؟؟ هل اكرهت على شيء؟

مشكلتكم أنكم تأخذون الكلام على عواهنه و تصدقون كل كلام يؤيد قناعتكم، لا تعملون عقلكم و تفكيركم في ما هو معقول و ما هو غير معقول.
كيف تم هذا الحديث ما بين رسول الله و المرأة؟ هل كان أمام جمع أم بينهما على حدى؟ من كان شاهدا عليه؟ ألا تضعف كل حديث لا يناسب هواك فكيف اعتدت بهذا الحديث الأضعف من ضعيف؟ كيف يخطر ببالك أن امرأة يقتل أباها و أخاها و زوجها تقول ذلك ليلة مقتلهم؟ زوجها و ممكن أن نقتنع إنما أخاها و أباها و لا تحد عليهما و لا تذرف دمعة؟ ألا تحزن لهما بل تسعد للعريس كعذراء تخطب لأول مرة؟ يا أخي العزيز، أعمل فكرك قليلا، أرجوك

اقتباس

لقد رأ ت رؤيا قبل زواجهاتببشرها بزواجها من النبي عليه السلام ولقد ذكرت ذلك للنبي عليه السلام فعرض عليها الزواج فقالت : ( يا رسول الله ، قد كنتُ أتمنى ذلك في الشرك ، فكيف إذا أمكنني الله منه في الإسلام )فأعتقها -صلى الله عليه وسلم- وتزوجها ، وكان عتقُها صداقُها!!!

هي التي ذكرت ذلك للرسول؟ الرؤيا بشرتها بزواجها من النبي و هي على ذمة رجل آخر !!!!! بمعنى آخر هي التي خطبت رسول الله أو عرضت نفسها عليه!!!! هل هناك سذاجة أكثر من سذاجة من يصدق ذلك؟ ألا نقول لك دائما أن تغييب العقل هو آفة الدين!!!!

اقتباس

ولقد ذكر وأخرج بن سعد عن الواقدي بأسانيد له في قصة خيبر قال:
لم يخرج الرسول صلى الله عليه و سلم من خيبر حتى طهرت صفية من حيضها فحملها وراءه فلما صار إلى منزل على ستة أميال من خيبر مال يريد أن يعرس بها فأبت عليه فوجد في نفسه فلما كان بالصهباء وهي على بريد من خيبر نزل بها هناك فمشطتها أم سليم وعطرتها قالت أم سنان الأسلمية وكانت من أضوأ ما يكون من النساء فدخل على أهله فلما أصبح سألتها عما قال لها، فقالت قال لي ما حملك على الإمتناع من النزول أولا

فقلت خشيت عليك من قرب اليهود فزادها ذلك عنده !!!

فاين الاكراه واين ما تقول ؟

أي يهود يا صديقي و قد قاتلهم و قتل أهل المرأة كلهم !!!!!
و هل عدة المرأة الأرمل أو المطلقة حيضها؟؟ أجب على هذه أرجوك؟ ما هي عدة المرأة الأرملة أو المطلقة؟
ثم ألا يلفت نظرك قول أم سنان الأسلمية

اقتباس

وكانت من أضوأ ما يكون من النساء

بيغلي بيغلي بيغلي جمال من أجمل ما يكون من النساء؟ يا سبحان الله؟
لقد كان له في زواجه من كل امرأة سبب و كان في الغالب لتأليف القلوب و كسب الأصدقاء و تكريمهم فما حجته في هذه الزيجة؟ هل لتأليف قلوب أهلها الذين قتلهم عن بكرة أبيهم أم لرفع شأن والدها القتيل أو لإكتساب بعض اليهود في دخول الدين الإسلامي؟ يا أخي ......... تلبك لساني و قلمي فالصورة أخزى من أن أدقق في تفاصيلها، عذرا.


احكام السبايا في هذه النقطه لم يحتويها القران بل احتوتها السنه الشريف وهذا القانون يسري على النبي عليه السلام وعلى كل مسلم ..اما عن درجه الحديث فهو حسن وهو موجود في المغازي للواقدي !!

إذا كتاب المغازي للواقدي لا يحتوي إلا على المسند بدرجة 100% من الأحاديث؟؟؟؟ أليس كذلك؟؟؟؟ إذا هو الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا خلفه؟ إذا هو في مرتبة القرآن الكريم و إن كان الفرق أن القرآن الكريم هو كلام الله و المغازي كلام الرسول؟؟؟ أليس كذلك؟؟؟؟


اليك هذا الحديث:

1)
رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ يقول( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يسق ماءه زرع غيره ولا يبع شيئا من المغنم حتى يعلم ولا يركب دابة من المغنم حتى إذا براها ردها ، ولا يلبس ثوبا من المغنم حتى إذا أخلقه رده ولا يأت من السبي حتى تستبرئ وتحيض حيضة وإن كانت حبلى حتى تضع حملها)

ويظهر ان فيه حكما لسبايا الحرب ..غير الحكم التي اشتملته الايات التي تعرفها والتي تخص المسلمه في الطلاق !! والمسلم يأخذ عن القران كمصدر للتشريع كما يأخذ عن السنه ايضا !!


وهذا ما اريدك ان تدركه

جميل جدا
و لدي سؤالان
الأول هل سرى هذا لحديث الشريف على أحد غير رسول الله؟؟؟ هل طبقه أحد غير رسول الله؟؟
المعروف أن مصادر التشريع بالترتيب هي القرآن ثم السنه ثم الإتفاق
فهل إذا تعارضت السنة مع القرآن، نلجأ لتطبيق شرع الله أم السنة؟؟؟؟ هل تلغي السنة شرع الله المنصوص عليه في قرآنه؟؟؟ هل أصبحت السنة هي قرآنك

السؤال الثاني: من المعروف عنك تشكيكك بالأحاديث باستمرار و تطلب دائما السند، فهل هناك سند لحديثك هذا و هل آمنت به لدرجة أن نسفت القرآن المجيد عن بكرة أبيه؟؟؟؟؟؟؟؟



هناك 4 تعليقات:

ahmad fayyad يقول...

يا اخي اسمع يعني لم تجد كتاب احسن من النسائى او ابن ماجه ... على العموم وتصحيح معلوماتك هذه مدونة حرب ضد الاسلام وليس ضد اي دين اخر ولكن اسم مدونة يوحي بانك ضد كل الديانات لكن المضمون العكس انت ضد الاسلام فقط ....وعشان تراجع معلوماتك وتزيد معلوماتك كتاب ابن ماجه والنسائي يتجن انه نهف عنهم اي حديث بالاسلام غير هيك والاشي الا انت نسيت توثقه تحت كل حديث لازم يكون تعليق زي (متفق عليه :يعني تفق عليه بكتاب البوخاري ومسلم)....صحيح ويعني انه في بنقله بعض الاخظاء اللغوية يعني بيجي 90% من الدقة .....الضعيف يعني الي فش اله سند او اي دليل انه الرسول قاله ومن الممكن انه يكون ملفق تلفيق.... يا اخي بس عند ما تحط معلومة عن الاسلام تاكد بانه تستخدم البوخاري او المسلم ولا تستخدم الكتب الاربعة البقية لانه كلها ضعيفة واضعف كتابين فيهم هم النسائي بالدرجة الخامسة وابن ماجه بالدرجة السادسة

tafili يقول...

و ما مالهما النسائي و ابن ماجه؟؟ هل أصبحا من الكتب المدسوسة على الدين الإسلامي؟ هل أصبح كتابها من الخونة اللذين يجب هدر دمائهم؟؟ أعتقد أنك لم تقرأ المقال كاملا لأن غالبيته من البخاري. إرجع إليه و ستجد كلامي صحيحا أما الأخطاء اللغوية فأرجو أن لا تتحدث عنها لأن الأخطاء في ردك جعلت الموضوع صعب على الفهم حتى!
و أحب أن تعرف أن أي دارس للدين الإسلامي و السيرة النبوية يجب عليه أن يضع كل الكتاب أمامه طالما لم تسحب من الأسواق و لم يتم الطعن بها و ما أصبح غريبا بالنسبة لك فهو مقبول لغيرك و بالتالي ليس من حقك حتى أن تصنف الكتب حسب تصنيفك الخاص لأنه هناك الكثيرون لا يتفقون معك.
أرجو أن تناقش الفكرة و تبتعد عن الشكليات

Unknown يقول...

صلعم كان مريضا بالصرع و الجنس و هذا ما يبرر كل هذه التصرفات ..
الدين الاسلامي دين دعي اليه عشاق الجنس و دخلوا فيه بحثا عنه لا اكثر و لا اقل .
كونك يا اخي تهاجمه اكثر من اي ديانة اخرى و هذا تعليق على تعليق الاخ عرب جي بي فلاننا كمسلمين نبدأ اولا بتفنيذ ما اتى به ديننا للخروج منه قبل ان ندرس نواقص و اكاذيب و خرافات الديانات الاخرى.
كوننا ولدنا مسلمين فنحن ضحايا هذا الصلعم النصاب و من حقنا اليوم بصحوة العقل ان نبدأ بدراسة سيكولوجية أكبر كذاب عرفناه و عشنا على كذبه . هو نال السلطة و الجنس و رحل و نحن نلنا ميراث جهل أمته .

باحث عن الحقيقة يقول...

شكرً على مجهودك الرائع...
حقاً أنا وجدت متناقضات غريبة جداً بالنسبة لسلوك محمد بين القراّن والسنة...
خاصة بالنسبة لأمور الزواج, أنا حالياً ابحث عن الحقيقة بجميع الأديان...
أعني أنا حقاً أريد معرفة هل يوجد خالق لهذا الكون؟
وان وجد, هل يريد منا اتباعه وعبادته؟
وان كان هذا صحيح, فمن هو الاله الحق, الرسول الحق, الدين الحق...
اصدقائي لا تحكموا عليَ بسرعة...انا من عائلة مسلمةالحقيقة,
وكنت ملتزم جداً بالدين, ولكن بدأت قصة بحثي عن الحقيقة عندما
قرأت بالصدفة على الانترنت موضوع جرح قلبي حقاً وادمع عيناي...
كان هذاالموضوع هو زواج الرسول من الطفلة عائشة...
نعم أصدقائي, وجدت أني لا أفقه بديني شيئاً...
والغريب بالموضوع, انه كيف لم أقرأ عن هذا قبل الاّن...
اعني بأيام دراستي أو من مصدر ككتب السيّر النبوية...الخ...
لقول الحق أنا بدأت هذا البحث بتاريخ 1\11\2010
وأتمنى من الأخوة مساعدتي بمواقع وروابط تساعدني في اكبر وأصعب
وأهم بحث في حياتي...
أتمنى ردود مراعية للشعور ومقدرَة للعقل الانساني الذي يتسائل
باستمرار عن كل ما هو جديد عليه...
بالتقدير والاحترام لجميع الأخوة.