الأحد، ديسمبر 02، 2007

الإسلام آخر الرسالات السماوية...... هل أخطأ الله في ذلك؟؟

محمد خاتم الأنبياء و المرسلين...... هكذا قطع محمد الطريق على أي كان يفكر أن يدعي النبوة مثله.... كان ذكيا كثيرا فلم ينكر أي نبي قبله لكنه أنكر كل نبي بعده
لماذا قرر الله فجأة هكذا أن محمدا سيكون آخر رسله إلى البشرية..... هل لأنه تعب أم مل أم انشغل بخلق آخر و ربما بكواكب أخرى أم أنه انصرف ليرتب لنا الجنة و يشرف على أساليب التعذيب في جهنم؟؟؟؟؟
لماذا يمكن لله أن يفعل ذلك.... لماذا يمكن أن يقول على لسان محمد " اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإنسان دينا " هل فعلا أكمل دينه؟؟ ألم يعد هناك ما يمكن إضافته؟ ألم يتوقع الله أن تكتشف أراض جديدة تختلف في جغرافيتها عما ألفه الناس أو حتى كواكب جديدة.... ألم يتوقع أن يخترع الإنسان اختراعات جديدة غريبة قد تلغي الحاجة و تغير الكثير من تعاليمه؟؟ ماذا كان يضر الله طالما أنه أرسل آلاف الأنبياء و المرسلين أن يزيد عليهم واحدا أو إثنين؟؟؟ لقد دأب منذ بدء الخليقه أن يبعث رسولا كل بضعة مئآت من السنين فما معنى أن يغيب لآلاف من السنين و ربما لأكثر من آلاف السنين؟
هل أخطأ محمد حين أقفل الباب عمن من بعده، ألم يكونوا سيدعمون رسالته بدلا من أن يقوضوها و سيعملون على أن يدخل دينه جدد أكثر مما يخرجون الآن؟؟
أحتاج لأن أعرف آراء الزملاء العلمية ووجهات نظرهم النقدية..... شاركوني في هذه المداخلة و أنا ممتن لكم

ليست هناك تعليقات: